منتديات روح الطفولة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة }

    موني
    موني
    !! صاحبة العصمهـ !!
    !! صاحبة العصمهـ !!


    انثى
    عدد الرسائل : 1289
    العمر : 27
    المزاج : معصبة وعصبيتي مالها حدود
    هوايتي : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Travel10
    مزاجي : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Pi-ca-54
    الأوسمة : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } W1
      : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Iuca10
    تاريخ التسجيل : 29/04/2008

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Empty العدد الاول من مجلة {روح الطفولة }

    مُساهمة من طرف موني الأحد سبتمبر 14, 2008 7:31 pm

    السلام عليكم

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة}
    موضوع مجلتنا لهذا الاسبووع عن الدين
    طبعاً فيها الغاز و ومقالات والعاب ........ وغيرها

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    روح الطفولة
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    نبدأ باحاديث نبوية شريفة



    عن زينب ابنة سلمة عن أم حبيبة رضي الله عنهما
    قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث إلا على زوج أربعة أشهر وعشرا" رواه البخاري من حديث طويل
    عن أنس رضي الله عنه
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا".

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يتمنين أحدكم الموت لضر أصابه، فإن كان لابد فاعلا فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي".
    (متفق عليه)

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رابط ليلة حارساً من وراء المسلمين كان له أجر من خلفه ممن صام وصلى".
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    التالي :اذكار وأدعية




    في طرفي النهار:
    مما تقوله في الصباح والمساء:
    ـ "سبحان الله وبحمده" مائة مرة فمن قالها حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال، أو زاد عليه.
    ـ "قل هو الله أحد" و"قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء
    وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن خبيب "تكفيك كل شيء"
    ـ "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات.
    ـ "رضيت بالله رباً وبالإسلام دينا وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.
    ـ اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك ولا شريك لك، لك الحمد والشكر". وفي المساء "اللهم ما أمسى بي ..".

    عند النوم:
    ـ "باسمك اللهم أموت وأحيا".
    ـ قل هو الله أحد" مع المعوذتين، وتجمع كفيك ثم تنفث فيهما وتقرأ، ثم تمسح ما استطعت من جسدك تبدأ بالرأس والوجه ثلاث مرات .
    ـ آية الكرسي: "الله لا إله إلا هو الحي القيوم".
    ـ الآيات الثلاث الأواخر من سورة البقرة.
    ـ "أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه" ثلاث مرات و"باسمك اللهم وضعت جنبي، وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين".
    ـ اللهم وقني عذابك يوم تبعث عبادك.

    عند اليقظة:
    ـ "الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور".
    ـ "الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي، وأذن لي بذكره".
    ـ لا إله إلا أنت، سبحانك اللهم وبحمدك، استغفرك لذنبي وأسألك رحمتك، اللهم زدني علماً، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب".
    "هذا إذا استيقظت من النوم بالليل"

    عند الخروج من البيت:
    ـ "بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله".
    ـ "اللهم إني أعوذ بك أن أضِل أو أضَل، أو أزِل أو أزَال، أو أظلِم أو أظلَم، أو أجهلَ أو يجهَل علي.

    عند دخول البيت:
    ـ "اذكر الله عند دخولك البيت، يفر الشيطان بفضل الله.
    ـ "اللهم إني أسألك خير المولج، وخير المخرج، باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا" ثم ليسلم على أهله، "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

    عند إرداء الوضوء وبعد الفراغ منه:
    ـ توضأ "بسم الله".
    ـ "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين".
    "بعد الفراغ"
    ـ سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك.

    بعد الأذان:
    ـ "اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه الله مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد.

    بين الأذان والإقامة:
    الدعاء مستجاب بإذن الله ومن الأدعية المفضلة:
    "اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    التالي :أسماء الله الحسنة
    كلمة "إلاه" تعني: معبود .. وهي اسم مشتق من الفعل (أله) بالفتح .. فكل ما اتخذه الناس معبوداً منذ القدم يصح أن يطلق عليه اسم (إلاه).
    فمن الناس من اتخذ الشمس إلهاً .. أي: معبوداً، ومنهم من اتخذ النار إلهاً، ومنهم من اتخذ القمر إلهاً، ومنهم من اتخذ البقر إلهاً.
    وكلمة (إلاه) قد تطلق ويراد بها معناها فقط .. أي: (معبود) كما في قوله تعالى:
    {فقال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره .. "59"} (سورة الأعراف)
    وقوله تعالى:
    {الذي له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت .. "158"} (سورة الأعراف)
    وقوله تعالى:
    {.. لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون "31"} (سورة التوبة)
    فالحق سبحانه وتعالى يؤكد في هذه الآيات أنه لا معبود إلا هو تبارك وتعالى. وقد تطلق كلمة (إلاه) ويراد بها: الحق عز وجل، كما في قوله تعالى:
    {اجعل الآلهة إلهاً واحداً إن هذا لشيء عجاب "5"} (سورة ص)
    فكلمة (إلاه) في هذه الآية تعني: "معبوداً"، وفي نفس الوقت يراد بها: الحق عز وجل. فإذا انتقلنا إلي لفظ الجلالة (الله) .. هل هو لفظ مشتق من الفعل (أله) أم غير مشتق؟
    قيل: إنه اسم مشتق من نفس الفعل (أله)، وأنه هو نفسه الاسم المشتق (إلاه) ودخلت عليه الألف واللام وحذفت الهمزة للتخفيف، وقيل: إنه غير مشتق، وإنما أطلقه الله عز وجل للدلالة على ذاته العلية.
    ولكننا نقول: إن لفظ الجلالة (الله) سواء أكان مشتقاً أم غير مشتق، فإنه علم على واجب الوجود .. أي: على الحق تبارك وتعالى بذاته وأسمائه وصفاته دون سواه من المعبودات الباطلة.
    إن العلم إذا أطلق وأريد به مسمى معيناً .. فإنه (أي: العلم) ينحل عن معناه الأصلي ويصبح علماً على مسماه .. كما إذا أطلقت على زنجية اسم (قمر) .. فالقمر بالنسبة لهذه الزنجية قد انحل عن معناه الأصلي، وصار علماً عليها.
    فلفظ الجلالة (الله) ورد في القرآن الكريم حوالي ألفين وسبعمائة مرة لم يرد خلالها هذا اللفظ إلا للدلالة على ذات الحق جل وعلا، ولم يستخدم للدلالة على أي معبود آخر من المعبودات الباطلة مثل: الشمس أو القمر أو النار أو البقر أو عيسى بن مريم. كما أن الله تبارك وتعالى لم يستخدم لفظ الجلالة كوصف من الأوصاف مثل سائر الأسماء، وإنما استخدمه ليدل عليه بذاته وأسمائه الأخرى وصفاته دلالة علمية.
    فإذا أراد أن يصف نفسه بوصف معين، أو ينسب إلي نفسه فعلاً معيناً، أتى بلفظ الجلالة (الله) كعلم عليه، ثم ألحقه بالوصف أو الفعل الذي يريد .. كما تقول أنت ـ (احمد وقور مهذب).
    يقول الحق جل وعلا:
    {.. والله محيط بالكافرين "19"} (سورة البقرة)
    ويقول جل وعلا:
    {.. والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم "105"} (سورة البقرة)
    ويقول عز وجل:
    {.. فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم "137"} (سورة البقرة)
    فلفظ الجلالة صار علماً على الذات الإلهية العلية .. علماً على الحق ـ جل وعلا ـ ليدل عليه بذاته وأسمائه وصفاته دلالة علمية، ولا يستخدم للدلالة على غيره من المعبودات الباطلة، وهو الاسم الأعظم الذي حوى جميع كمالات صفاته، والذي ليس له فيه سمى أي: شريك في نفس الاسم.
    والحق جل وعلا حين أنزل القرآن، أنزله مقروناً باسم الله سبحانه وتعالى .. وهي أن تكون البداية باسم الله. إن أول الكلمات التي نطق بها الوحي لمحمد صلى الله عليه وسلم كانت:
    {اقرأ باسم ربك الذي خلق "1"} (سورة العلق)
    وهكذا كانت بداية نزول القرآن الكريم ليمارس مهمته في الكون هي باسم الله .. ونحن الآن نقرأ القرآن بادئين نفس البداية. ولكن هل نحن مطالبون أن نبدأ فقط تلاوة القرآن باسم الله؟ .. كلا .. إننا مطالبون أن نبدأ كل عمل باسم الله؛ لأننا لابد أن نحترم عطاء الله في كونه. إنك حين تبدأ كل شيء بسم الله الرحمن الرحيم .. فإنك تجعل الله في جانبك يعينك. ومن رحمته تبارك وتعالى أنه علمنا أن نبدأ كل شيء باسمه تعالى؛ لأن "الله" ـ كما قلنا ـ هو الاسم الجامع لكل صفات الكمال والفعل عادة يحتاج إلي صفات متعددة ..
    فأنت حين تبدأ عملا تحتاج إلي قدرة الله وإلي قوته وإلي عونه وإلي رحمته .. فلو أن الله سبحانه وتعالى لم يخبرنا بالاسم الجامع لكل الصفات لكان علينا أن نحدد الصفات التي نحتاج إليها، كأن نقول باسم الله القوي، وباسم الله الرزاق، وباسم الله المجيب، وباسم الله القادر، وباسم الله النافع .. إلي غير ذلك من الأسماء والصفات التي نريد أن نستعين بها .. ولكن الله تبارك وتعالى يجعلنا نقول: "بسم الله الرحمن الرحيم" .. الاسم الجامع لكل هذه الصفات. على أننا لابد أن نقف هنا عند الذين لا يبدأون أعمالهم باسم الله .. وإنما يريدون الجزاء المادي


    تابع
    موني
    موني
    !! صاحبة العصمهـ !!
    !! صاحبة العصمهـ !!


    انثى
    عدد الرسائل : 1289
    العمر : 27
    المزاج : معصبة وعصبيتي مالها حدود
    هوايتي : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Travel10
    مزاجي : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Pi-ca-54
    الأوسمة : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } W1
      : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Iuca10
    تاريخ التسجيل : 29/04/2008

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Empty رد: العدد الاول من مجلة {روح الطفولة }

    مُساهمة من طرف موني الأحد سبتمبر 14, 2008 7:48 pm

    بعد ماأشوف عشر ردود راح أكمل


    إنتظر أحلى الردود
    حـ,ـمـووودي
    حـ,ـمـووودي
    مشرف روح الرياضة والرياضيين
    مشرف روح الرياضة والرياضيين


    ذكر
    عدد الرسائل : 221
    العمر : 31
    المزاج : رآآيق
    هوايتي : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Sports10
    الأوسمة : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Ebda4e_4
      : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Iuca10
    تاريخ التسجيل : 11/06/2008

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Empty رد: العدد الاول من مجلة {روح الطفولة }

    مُساهمة من طرف حـ,ـمـووودي الأحد سبتمبر 14, 2008 8:01 pm

    مشكووورهـ على المجلة <<<راح نتثقف على هذي المجلة study

    تحيات:حموودي
    avatar
    شيخ قبيلة روح الطفولة
    روح ج ـديد
    روح ج ـديد


    ذكر
    عدد الرسائل : 10
    العمر : 26
      : العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Iuca10
    تاريخ التسجيل : 15/09/2008

    العدد الاول من مجلة {روح الطفولة } Empty رد: العدد الاول من مجلة {روح الطفولة }

    مُساهمة من طرف شيخ قبيلة روح الطفولة الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 7:07 pm

    مشكوورهـ على المجلة الكـوول

    تقبلي جل تقديري وفائق أحترامي

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 13, 2024 2:42 pm